vendredi 30 janvier 2015

خلطة الارز لتبييض البشرة وتقشيرها















هذه الخلطة جربتها اليوم بعد الحمآم المغربي وبعد السكرآب وعجبتني كثير كثير ، ونتائجها كانت روعه خصوصاً إني تعرضت اليوم للشمس بشكل كبير ورغم ان شتاء الا ان الشمس كانت ساطعة وقوية ، وحبيت ان أرطب بشرتي وامنع أثار الشمس من التأثير عليها .



مكونآت الخلطة وفوائدها :



الآرز :



يحتوي الأرز على نسبة

مضادات طبيعية لأشعة الشمس والتي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كما تعمل كمضادات للأكسدة والإلتهاب وتساعد على تهدئة حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة.



خميرة البيرة :

تحتوي على مجموعة فيتامينات بي المتكاملة ولها فوائد بازاله خلايا الجلد الميته وتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ولها تأثير

إيجابي في مقاومة حب الشباب والاكزيما . وتحتوى علي ١٦ حمض و ١٤ معدن جوهري مما يساعد على الحصول على بشرة صحية وخاليه من الشوائب .



الكبريت الآصفر :



يعمل الكبريت على منع نمو البكتيريا وتجفيف حب الشباب وجعل البثور الملتهبة تظهر على سطح الجلد وبذلك يطهر كل ما تحت الجلد ، فوائد الكبريت كبيرة جداً في التخفيف من البثور وحب الشباب والدهون الزائدة وأثار الحبوب ويحل جميع المشاكل الجلديه .



بودرة حليب جوز الهند :



يحتوى على حمض قاتل للبكتريا و غنى بالاحماض الدهنية ومضادات الاكسدة التى تساعد على ترطيب وتنظيف البشرة

وغني كذلك بالفيتامينات والمعادن والتي تحافظ ع طراوة البشرة وحيويتها .



الزبادي :



يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة، التخلص من جفافها وشحوبها

المحتوى الغني للزبادي من الزنك يساعد على تنقية البشرة والقضاء على النمش وإغلاق مسام البشرة. كما يتميز أيضًا بخواص مبيضة للبشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة والحصول على لون موحد للبشرة.

حمض اللاكتيك أحد أحماض الألفا هيدروكسي الضرورية لصحة البشرة، حيث يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة. ولمنع ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة وشباب البشرة



طريقتها :




تخلط علبه زبادي كاملة مع ٣ ملاعق من الآرز المطحون مع ملعقه صغيره من الكبريت وملعقه كتوسطه من خميره البيرة وملعقه كبيره من بودرة حليب جوز الهند .

بعد غسل البشرة جيداً من الدهون وتنظيفها تمد الخلطة ع كامل الوجه والجسم وتدلك بحركات دائري مدة ١٠ دقائق وبعدها نشطف بالماء .



الفوائد التي لاحظتها :

نعومة بالجلد وطراوة ، لون الجلد افتح واختفاء الرؤوس السوداء

البشرة منتعشة وشعور بالبرودة .






الموضوع الأساسي: خلطة الارز لتبييض البشرة وتقشيرها

المصدر: منتديات عروس





via عروس http://ift.tt/1yeWy3g

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire