jeudi 30 janvier 2014

الفوائد المميزة للتوابل (البهارات) واصل البهارات "حصريا























موضوع حصرى ومن مجهودى الشخصى



:f:البهارات
(نسبة للهند) أو التحبيشة (نسبة للحبشة) أو التوابل هي عبارة عن مادة أو مجموعة مواد تضاف عادة إلى الطعام بكميات قليلة وتستعمل لإعطاء نكهة للأطعمة المختلفة، وتصنع البهارات من كافة أجزاء النباتات كالبذور والثمرات والأوراق واللحاء والجذور .

وتستعمل البهارات في مجالات أخرى غير الطعام كحفظِ الغذاءِ في الطب، وفي بعض الطقوس الدينية، وفي مستحضرات التجميل، والعطارة وقد تستخدم كمجرد خضار. فالكركم يستعمل أيضاً كمادة حافظة على سبيل المثال، ؛ القرنفل يستعمل في الطب كمخدر؛ الثوم كخضار وما إلى ذلك.:f:













:f:

بعض من التوابل الأكثر شيوعا التي تستخدم في الطبخ المغربي هي::f:



ملح



فلفل



زنجبيل



مسحوق جذور الكركم



فلفل أحمر



كمون



زعفران












زنجبيل:rose:



أصفر اللون والرائحة القوية، إذا كنت تشعر بالغثيان أو لديك اضطراب في المعدة، يمكن أن الزنجبيل يساعد على التخلص من هذه المضايقات. من سوء الهضم حتى لالتهاب المفاصل، ومضغه على قليلا أو إضافة بعض لمشروب ساخن لأن الزنجبيل له خصائص الغذائية التي يمكن أن تساعد.





مسحوق جذور الكركم:rose:



هذا النوع من التوابل مثالية للاستخدام في أشهر الشتاء الباردة بسبب لونه الدافئة ورائحة. الكركم هو الطبيعية المضادة للالتهابات المستخدمة على نطاق واسع في الطب الايورفيدا. كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة، لذلك هذا التوابل جيدة لاستخدام إذا كنت تشعر بالبرد























فلفل أحمر:rose:



الفلفل الحلو الصحية هي جيدة لأجسامنا، وخاصة فيتامين (أ) ملعقة واحدة من هذه التوابل الحمراء الملونة يحتوي على أكثر من 100 في المئة من متطلبات الاستهلاك اليومي. كما فيتامين (أ) يساعد على تحسين البصر، كما يعطي الفلفل الحلو جسمك الحديد اضافي للمساعدة لتبقى لعظام ت قوية.





كمون:rose:



الكمون لاذع وقوي، ويستعمل كبديل الملح مع مستوياته منخفضة من الصوديوم، وذلك باستخدام هذا بدلا من أن الملح اضافية تساعد على تقليل ضغط الدم، ويضيوف نكهة لذيذة لوجبات الطعام. الكمون هو أيضا مصدر جيد من فيتامين B، الذي يساعد على تحسين النوم. ينصح بتناول الموز يرش مع بعض الكمون قبل النوم إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من النوم او لديك الارق






الزعفران :rose:




على الرغم من أن هذا هو واحد من التوابل الأكثر كلفة، انه يستحق ذلك نظرا لفوائد صحية متعددة التي يقدمها. من الهضم يساعد على تقليل الالتهاب، يمكنك استخدام الزعفران في الكثير من الطرق إلى جانب إضافته إلى الأطعمة. يمكنك صنع قناع الحليب الزعفران عن طريق إضافة بعض فروع الزعفران إلى الحليب وتحول الحليب لون ضارب الى الحمرة. وفرك الحليب على وجهك واتركيه لمدة 10 دقيقة.و قناع الزعفران تساعد في ازالة الجلد الجاف وظهور حب الشباب!









الموضوع الأساسي: الفوائد المميزة للتوابل (البهارات) واصل البهارات "حصريا

المصدر: منتديات عروس





via عروس http://ift.tt/1ie5pvN

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire